أحدث إحصائيات استخدام الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي

في تقرير لإحصائية تم نشرها حديثًا تقول بأن حوالي 57 % من سكان الكرة الأرضية يستمتعون بخدمات الانترنت، وتتركز معظم النسبة في منطقة جنوب شرق آسيا، حيث يقضي سكان دول هذه المنطقة عدد ساعات في الاتصال بالانترنت يفوق عدد الساعات التي يقضيها سكان أي بلد في أي منطقة أخرى.

وفقًا للتقرير الذي تناولته صحيفة الدايلي ميل البريطانية الشهيرة فقد تصدرت دولة الإمارات العربية المتحدة قائمة الدول المستخدمة للانترنت من حيث تصفح مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

أرقام فلكية

وقد توقع واضعوا التقرير بأن تصل عدد الساعات التي سيقضيها سكان الكرة الأرضية في تصفح الانترنت في العام الجاري 2019 مجتمعة نحو ما يربو على المليار سنة!

دول جنوب شرق آسيا الأكثر ادمانًا للانترنت

هذا ويصل متوسط عدد الساعات التي يستخدمها سكان ثلاثة دول من منطقة جنوب شرق آسيا في تصفح الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي ما يزيد على الثمانية ساعات في اليوم الواحد، وقد احتلت دولة الفلبين قائمة الدول الأكثر تمضية للوقت في تصفح الانترنت بحوالي عشرة ساعات ودقيقتين في اليوم، تليها دولة تايلاند التي وصل متوسط الوقت الذي يقضيه مواطنوها في تصفح الانترنت إلى نحو تسع ساعات وإحدى عشرة دقيقة، في حين جاءت دولة إندونيسيا في المركز الثالث برصيد ثمانية ساعات للمواطن في اليوم الواحد.

أشار التقرير كذلك إلى أن الأميركيون يقضون متوسط عدد ساعات يبلغ ثمانية ساعات وثلاثون دقيقة في استخدام الانترنت، أما مواطنوا المملكة المتحدة فيقضون نحو ثمانية ساعات.

إحصائيات مثيرة للدهشة

المثير للدهشة والاستغراب في هذا التقرير هو الإحصائيات المتعلقة بكل من اليابان والصين إذ يشير التقرير إلى أن اليابانيين يقضون وقتًا يقل عن أربع ساعات خلال اليوم في تصفح الانترنت يليهم بنسبة أقل الصينيون، وهو عكس ما قد يتوقعه الكثيرون ولاسيما فيما يخص دولة اليابان المشهورة بتقدمها في علوم الحاسب والبرمجيات.

الهواتف الذكية في المقدمة

أما من حيث وسائل استخدام الانترنت فقد جاءت الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية في مقدمة النتائج، حيث يستخدمها معظم الأشخاص مفضليها عن أجهزة الحاسب.