استراتيجية الإعلان بالنقرة PPC

استراتيجية الإعلان بالنقرة هي PPC أو Pay per click أي إدفع مقابل النقرة … وهي استراتيجية تعتمد على فكرة النقرات التي يقوم بها مستخدمي شبكة الإنترنت أثناء تصفحهم لصفحات المواقع المختلفة، ويلجأ لها صاحبي المواقع حتى يتمكنوا بواسطة هذه الطريقة من الإعلانات أن يضعوا مواقعهم في المراكز الأولى بمحركات البحث.

لماذا استخدم استراتيجية الإعلان مقابل النقرة؟

بالرغم من الميزانية العالية التي تتطلبها استراتيجية الإعلان مقابل النقرة إلا أنها تُعد من أفضل استراتيجيات التسويق عبر الإنترنت .. وذلك نظرًا لأن الحملات الإعلانية مقابل النقرة تتيح لك وضع إعلانك بشكل مباشر في المكان الذي يكون في الوضع الطبيعي صعب عليك أن تصل إليه، ويضع اعلانك أمام الباحثين عن منتجك أو خدمتك فاللحظة والتو وهو ما لا يوجد أي نموذج اعلاني أخر يصنعه لك.

ولن تمر لحظات من بداية إعدادك للإشتراك في هذه الحمة الإعلانية المميزة في البرامج الإعلانية المتميزة مثل Google adwords إلا وستجد النتائج السريعة المدهشة.

إن حملة الإعلان مقابل النقرات في برنامج “جوجل ادوردز” تتميز بمميزات عديدة في استهداف الزوار، حيث يُمكنك التحكم في الصفحة التي ترغب ان يزورها الزوار والتي تحتوي على الرسالة التسويقية المرغوبة، أو الصفحة التي تحتوي على المنتجات التي ترغب في بيعها والتي يبحث عنها الزوار.

أدوات تساعدك في استراتيجية الدفع مقابل النقرة

إن هذه الحملة الإعلانية المتميزة تتطلب أن تقوم بالدفع عن كل زائر من الزائرين الذين يضغطون على الإعلان الخاص بك، وبالتأكيد يعني ذلك الميزانية الكبيرة لهذه الحملة والتكلفة المرتفعة، ولكن يوفر جوجل ادوردز بعض الأدوات التي تساعد مستخدميه منها أداة “Conversion tracking” وهذه الأداة تسمح لأصحاب المواقع بتعقب نتائج الكلمات المفتاحية التي استخدموها أثناء الحملة ومعرفة ما هي أفضل هذه الكلمات من حيث النتائج، أو تعقب المنتجات ومعرفة أكثرها من حيث البيع أو الأرباح، وهو ما يسهم في تعديل حملتك وإعادة توجيهها في المسار الصحيح لتقليل التكلفة وتحقيق الإستفادة القصوى منها.

ننصح بهذه الإستراتيجية خاصة إذا كنت ترغب في توسيع الأعمال التجارية الخاصة بك فهي سلاح قوي يساعدك في اقتناص الزوار والزبائن بسهولة.