عقد دورات برمجية بشمال سيناء

أعلن مركز إعداد وتدريب الحاسب الآلي بمحافظة شمال سيناء مؤخرًا عن إطلاق دورات تعليمية في مجالات عديدة متصلة بمجال البرمجة، تأتي هذه الخطوة في ظل الإهتمام بتطوير محافظة شمال سيناء ولاسيما في مجال التعليم لخدمة أهالي وشباب شمال سيناء بمدنها المختلفة وعلى رأسها مدينة العريش.

هذا ويهدف مركز تدريب الحاسب الآلي بمدينة العريش إلى عقد هذه الدورات لمكافحة الأمية الإلكترونية – والتي لا تقل خطورة عن أمية القراءة والكتابة – من ناحية، بالإضافة إلى تنمية مهارات مواطني العريش من ناحية أخرى ولاسيما من فئة الشباب مما يساعد في توفير فرص عمل في مجالات تصميم المواقع والبرمجة وعلوم الحاسب العديدة المتنوعة.

تكاليف الدورات ومدتها

هذا وقد تقرر أن تكون تكلفة هذه الدورات أسعار رمزية حتى يتسنى للشباب الإشتراك فيها كما تقرر أن تكون مدة الدورات واحد وعشرين يومًا يتعلم الدارس خلالها أساسيات المسار الذي يقوم بدراسته، والتي تضع قدم الدارس على أول الطريق ليتسنى له الإستمرار ومواصلة التعليم وتطوير نفسه في المجال الذي اختاره.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن الدورات المقدمة من المركز تهدف إلى تعليم أساسيات علم الحاسب وبخاصة كيفية التعامل مع الويندوز وبرامج الأوفيس بصفة عامة، والتي أصبح اتقانها أمرًا لا غنى عنه في أي وظيفة حكومية أو خاصة.

دورات المركز البرمجية المستقبلية

هذا ويسعى مركز تدريب الحاسب الآلي إلى توسيع نشاط الدورات من خلال إدراج برامج ودورات جديدة تستهدف فئة الشباب ولا سيما طلبة علوم الحاسبات والكليات والأقسام التي تقوم على الحاسب الآلي بصفة أساسية، ومن هذه الدورات البرمجية التي يسعى المركز إلى إقامتها مستقبلاً دورات في لغات البرمجة المختلفة مثل Java وC# وPython بالإضافة إلى برمجة تطبيقات الهاتف وتصميم مواقع الإنترنت ودورات في مجال الجرافيك من تصميم الصور والفيديوهات.

هذا وتأتي مبادرة المحافظة لتعليم لغات البرمجة في إطار خطة الدولة في إلقاء العبء عن كاهلها في توظيف آلاف الخريجين من خلال تنمية الشباب وإكسابهم المهارات اللازمة وهو ما يمكنهم من خوض سوق العمل الفسيح على شبكة الإنترنت من خلال العمل كمستقلين بدلاً من إنتظار الوظيفة الحكومية.